انت الزائر رقم Hit Counter by Digits
الرئيسية من نحن مقالات وفــيــات مقالات مقالات لإعلانكم في هذه الجريدة مقالات ارسل خبرا اتصل بنا English German
شريط الاخبار :
حكم قضائي جنائي سبب استقالة وزير النقل مالك حداد    اغلاق اتوستراد المفرق - الزرقاء - اربد بالاطارات المشتعلة    إرادة ملكية بالموافقة على قبول استقالة وزير النقل    وفاة رئيس إسرائيل السابق شيمون بيريز عن عمر يناهز 93 عامًا    يمني يقتل 12 شخصا ابتهاجا بزفاف ابنته    شرطة اربد تضبط سارقي ذهب بوقت قياسي    المومني: الحكومة لن تتساهل مع مروجي خطاب الفتنة والكراهية    حظر النشر بقضية مقتل الكاتب ناهض حتر    ذوو متوفية بعيار ناري في مهرجان نائب بشرق عمان يعتدون على "البشير"    مصر: ارتفاع عدد ضحايا غرق قارب المهاجرين 148    

Share |
حالة الطقس

مؤسس موقع عمان الأردنية علي جادالله

عالم الجريمة .. اضغط هنا


 الحرارة المتوقعة نهار اليوم 

عمان

28

البلقاء

26

جرش

29

المفرق

29

الزرقاء

30

اربد

29

عجلون

28

معان

30

الكرك

28

الطفيلة

27

العقبة

37

مادبا

28


عمان الأردنية اون لاين

 

 

عرض ممتع للجيش الأردني ببريطانيا

أخبار السياحة

   

الرياضة الأردنية 

طفلان ينقذان أخاهما الرضيع من الخطف

------------------------

عناوين الدوائر الحكوميه


وزارة الداخلية

وزارة العدل

وزارة الاشغال العامة والاسكان

وزارة التنمية الاجتماعية

وزارة السياحة والآثار

وزارة النقل

وزارة العمل

وزارة الصحة

وزارة الثقافة

 

     

عمان الأردنية .. ترحب بكم 

www.ammannewspaper.com

الاخبار الطبية والصحية

 

 



لقاح ضد مرض السكري

  عمان الأردنية  17 ايلول - كشف رئيس مؤسسة "الانتصار على مرض السكري" سلفادور تشاكون راميريز ورئيسة الاتحاد المكسيكي لعلاج أمراض المناعة لوسيا زاراتي أورتيغا عن "لقاح سيغير النظرة إلى مرض السكري، يمكن أن يعالج ليس فقط المراحل المعقدة جدا من المرض بل ويدفع كافة عواقبه بالاتجاه المعاكس".
ووفقا لموقع "روسيا اليوم" قال الدكتور خورخي جونزاليس راميريز وهو واحد من صانعي اللقاح، "لأول مرة تمكنا من توحيد معايير المحلول الملحي لأي نوع من مرض السكري سواء أكان من الفئة 1 أو 2 أو السكري الحملي أو الولادي"، مشيرا الى مدة صلاحية اللقاح 60 يوما وتستمر عملية العلاج بواسطته نحو عام. وأشار الى ان اللقاح قد يكون قادرا على وقف المضاعفات المحتملة لمرض السكري، مثل الانسداد (الجلطة) وفقدان السمع وبتر الأطراف والعمى والفشل الكلوي".

 


 

 

10 نصائح للوقاية من أضرار اللحوم في عيد الأضحى

 

 

عمان الأردنية - يتسبب كثير من الناس في إلحاق الأذى بأنفسهم خلال عيد الأضحى المبارك، ويعرّضون صحتهم لمخاطر عديدة دون وعي أو إدراك، وذلك لعدم تعاملهم الصحيح مع تلك النعمة التي يمكن في لحظات أن تنقلب إلى نقمة.
ويتسبب الإكثار من اللحوم في الإضرار بصحة الإنسان وإصابته بالعديد من الأمراض مثل النقرس والكولسترول وارتفاع ضغط الدم وغيرها، لذا فمن الواجب علينا معرفة الإجابة عن السؤال الأهم في العيد، وهو: كيف تأكل اللحوم دون أن تندم على ذلك لاحقاً؟

وتختلف طقوس الناس في طهي لحوم الأضاحي خلال العيد، فمنهم من يقيم الولائم المنزلية، ومنهم من يقيم حفلات الشواء الترفيهية، ومنهم من يكتفي بحفظها واستخدامها لاحقاً في الأكلات العادية
وتاليا بعض من التوجيهات بشأن كيفية التعامل مع اللحوم من لحظة اختيارها مروراً بذبحها ونقلها وصولاً لطهيها وتخزينها، وهي كما يلي:
1- عند شراء الأضاحي، يراعى التأكد من خلوها من أية أعراض مرضية مثل ضيق التنفس وارتفاع الحرارة، وذلك لضمان جودة وسلامة اللحوم قبل تناولها، وهو ما يستلزم شراء الذبائح من الأسواق الخاضعة للإشراف المباشر من الجهات الرقابية، وذلك لتوفر الفحص الطبي والكشف البيطري قبل وخلال وبعد الذبح.
2- فور استلام الذبائح من المسلخ، يفضل ترك مدة زمنية كافية قبل طبخ اللحوم، وتبريدها في درجة حرارة تقل عن 5 درجات لضمان نضج اللحوم وتلافي ما يسمى «التيبس الرُّمي» الذي يؤدي لتصلب اللحوم وعدم نضجها جيداً.
3- يجب مراعاة إرسال الأضحية فوراً للمنزل وعدم تضييع الوقت في شراء الحاجيات من الأسواق بعد مغادرة المسالخ، ويمنع وضعها في صندوق السيارات الخلفي في درجة حرارة مرتفعة قد تعرضها للتلف السريع.
4- إذا ما قرر المضحي البدء بتوزيع لحوم الأضحية على مستحقيها، يستحسن توفير صندوق مزود بالثلج أو أكياس حافظة للبرودة لضمان سلامة اللحوم أطول فترة ممكنة، وإبقائها قريبة من مصدر البرودة في السيارة.
5- في حال رغب المستهلك بتناول اللحوم في وجبة الإفطار، يفضل عدم الإكثار منها وإضافة الخضراوات الطازجة إليها مثل البروكلي والجزر وغيرها، لضمان تقليل تركيز الدهون في الجسم وعدم زيادة معدلات البروتين عن المطلوب وتحقيق التوازن الغذائي ولتفادي عسر الهضم والانتفاخ.
6- عند طبخ اللحوم في الوجبات الرئيسية مثل الغداء والعشاء، يجب التقليل أو الإحجام عن إضافة الدهون المشبعة إلى اللحوم، مثل زيوت القلي والسمن المهدرج أو الزبدة المصنعة، ويجب الاكتفاء بما تحتويه اللحوم من دهون لتجنيب الجهاز الهضمي أعباء إضافية تصيب الجسم بالخمول والتلبكات المعوية.
7- يراعى عند الرغبة في تخزين اللحوم، تقسيمها إلى كميات مناسبة، ووضعها في البرادات لتجميدها في حال كانت مدة الحفظ أكثر من 3 أيام، وذلك لعدم الاضطرار إلى تذويب اللحوم عند الطبخ ثم إعادة تجميد المتبقي مرة أخرى، مما يقلل من قيمتها الغذائية مستقبلاً.
8- يجب عند شيّ اللحوم في الأماكن العامة، عدم إرجاع اللحوم المطبوخة إلى ذات الأواني التي كانت تحتوي على اللحوم النيئة، مع مراعاة الفصل التام بين اللحوم والمواد الغذائية الأخرى المجهزة للتقديم مثل السلطات والخضراوات وذلك لتجنب حدوث التلوث العرضي.
9- يراعي اتباع الطرق الصحية السليمة للتغذية وعدم الإفراط في تناول اللحوم خاصة لمرضى القلب والسكري، لكونها تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون والكربوهيدرات، إلى جانب الالتزام بمواعيد الأدوية المنظمة.
10- متبقيات اللحوم المطهية يجب عدم تركها لأكثر من ساعتين دون حفظها مبردة أو إعادة تسخينها في حال الرغبة بتناولها مجدداً.وكالات

 

روبوت صالح للأكل يشخص الأمراض

عمان الأردنية -واشنطن – ابتكر باحثون أميركيون روبوتا صغيرا داخل كبسولة تشبه الأدوية مطبوعة بتقنية ثلاثية الأبعاد، قابلة للتحلل والهضم في المعدة، وتقوم بوظيفة الاستقصاء والتشخيص من داخل الجسم البشري للكشف عن الأمراض. وكان القلق الأكبر لدى الباحثين عن مدى أمان هذه الأجهزة، وسميّة المواد المستخدمة في بنائها، خاصة أن أهم جزء في هذه الروبوتات هو البطارية، التي تعتبر من الأجزاء الأساسية في أيّ آلة، رغم أنها غالبا ما تحتوي على مواد كيميائية ضارة يمكنها أن تقتل البشر. وقد صنّع الباحثون بطارية صالحة للأكل، حيث يقوم مصدر الطاقة بتقديم الشحنة، ومن ثم يتم دفعها في نهاية المطاف إلى خارج الجسم مع الفضلات، حتى أنه يمكن وضع البطارية في أقراص الأدوية. ووصف الباحثون خلال العرض التقديمي في الاجتماع الوطني ومعرض الجمعية الكيميائية الأميركية، البطارية المصنوعة من الميلانين، وهي صبغة الجلد التي تساعد على حماية الجسم من الأشعة فوق البنفسجية. وقدم العلماء شرحا للميلانين الذي يستحوذ على أيونات مشحونة تسمى الجذور الحرة، كما أنه يمتص المعادن، مثل الزنك، والألمنيوم والحديد، وخاصية امتصاص المعادن تجعل الميلانين يتصرف كالبطارية بشكل أساسي، ويجعله مثاليا لهذا الغرض. وتتألف البطارية من الميلانين الذي يشكل القطب الموجب أو السالب فيها، بالإضافة إلى أوكسيد المنغنيز، وفوسفات تيتانيوم الصوديوم، والنحاس والحديد، وكلها موجودة في جسم الإنسان. وذكر الباحثون أن مادة الميلانين تشكل البطارية التي يمكن أن تعطي تغذية لجهاز يعمل بطاقة 5 ميللي واط، لمدة تصل إلى 18 ساعة، عند استخدام 600 مللي غرام من مادة الميلانين النشطة على شكل مهبط (قطب سالب). ويبين العلماء أن هذا الوقت كاف لتوصيل الأدوية القابلة للهضم أو جهاز الاستشعار إلى المكان المناسب. ويوضع النظام الشبيه بالروبوت في كبسولة قابلة للهضم مطبوعة بتقنية ثلاثية الأبعاد، ومصنوعة من مادة الجيلاتين، مشابهة للكبسولة المستخدمة في بعض المكمّلات الغذائية، وعندما تنفجر الكبسولة، يمكن أن يتم فعلا هضم الميلانين والمكونات الأخرى، أو أن تتم معالجتها من قبل الجسم، دون أن تترك أيّ آثار جانبية.وكالات   

فوائد الموز

عمان الأردنية - هل تعلم أن اذا واجھت صعوبة في النوم ولا ترید أخذ حبوب منومة بامكانك أكل موزة واحدة والجلوس بدون حركة فذلك سیجعلك تنام بشكل فوري حتى وان كنت في قمة نشاطك والسبب أن جسمك سیفرز مادة السیروتونین التي لھا نفس تأثیر التخدیر.

ویساعد الموز على جلب النوم لك كذلك أثبت الآبحاث أن تناول موزتین فقط یمكنھما أن یزودان طاقة كافیة للقیام بتمرین ریاضي لمدة 90 دقیقة. ولا عجب أن یكون الموز الفاكھة رقم واحد مع الریاضیین الرائدین في العالم. ولكن طاقة الموز لیست ھي السبیل الوحید الذي یمكن أن یساعدنا على الحفاظ على لیاقتنا.

كما أنھا تساعد على التغلب على عدد كبیر من الأمراض والظروف ، لذلك یجب أن تضاف إلى غذائنا الیومي..
مكونات الموز :

الموز غني بالفيتامينات (خاصة الفيتامين B6) وغني بالعناصر المعدنية (خاصة البوتاسيوم) وغني بالألياف والبكتين والخمائر وهو غني جداً بالسكريات (سكروز، فركتوز وجلوكوز) وفيه نشويات، بروتينات، زيوت طيارة وأحماض عضوية.

– وفي قشرة الموز كثير من الكاروتين ومن المواد الدباغية.

– أما كمية الحريرات الموجودة في مئة غرام من الموز فهي مائة سعر حراري.

فوائد الموز الصحية :

الكآبة: وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.

فقر الدم: يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.ضغط الدمّ: هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.

تحفيز قدرة الدماغ: في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.

الإمساك: يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.

الحموضة المعوية: للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.غثيان الصباح: خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.

عضات البعوض: قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.

الأعصاب: لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ زيادة الوزن والعمل: وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.

قرحة المعدة: يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.

السيطرة على درجة الحرارة: تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.

الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن): يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.

التدخين: يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، و المغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين

الإجهاد: البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.

الدورة الشهرية: انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.

السكتات: وفقاً لبحث في “مجلة نيوإنجلند الطبية”،فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%. وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.

عصير لعلاج السرطان في 42 يوما!

عمان الأردنية - ينصح الطبيب النمساوي برويس رودولف الذي قضى معظم حياته في البحث عن أفضل أدوية طبيعية لعلاج السرطان، وتحقق حلمه مؤخرا باكتشافه لعصير يقضي على السرطان والأمراض المستعصية الأخرى.

 

 

وللتوصل إلى هذا الاكتشاف أجرى برويس تجارب على أكثر من 45 ألف شخص كانوا يعانون من أمراض السرطان والأمراض المستعصية الأخرى.ونصح الطبيب النمساوي اعتماد نظام غذائي خاص مدته 42 يوماً خلاله يقوم المريض بشرب الشاي فقط وعصير الخضار الذي اخترعه ويتشكل من نسبة عالية من"البنجر" (الشمندر).وذكر برويس أن الخلايا السرطانية ستجوع وتموت بعد 42 يوما، كما سيساعد هذا العصير على تحسين صحة المريض بشكل إجمالي.ولإعداد هذا العصير الفريد من نوعه هذه هي الوصفة: "البنجر" (الشمندر) بنسبة 55% من العصير، الجزر بنسبة 20%، جذور الكرفس بنسبة 20%، البطاطا 3% والفجل 2%.

 

 

وأشار برويس إلى أن طريقة تحضير العصير سهلة جدا، فيكفي فقط خلط المكونات بالخلاط الكهربائي، ثم شربه لتنطلق عملية العلاج.

 

 

ويعتبر "البنجر" (الشمندر) نوعا من الخضار المغذية جداً، إذ يحتوي على الفيتامينات B1,B2,B وعلى الأسيد فوليك والحديد والزنك ومضادات الأكسدة، البوتاسيوم، الفوسفور، المغنيسيوم، الكالسيوم، الصوديوم. 

 

 

و يحتوي "البنجر" (الشمندر) كذلك على الـبيتايين ("Betaine") وهو حمض أميني يمتلك خصائص مضادة للسرطان ومضادة للالتهابات ومنظفة للجسم من السموم. وكانت توصلت دراسات سابقة إلى أن "البنجر" فعال جداً ضد السرطان لا سيما منه سرطان الدم.

 

 

هذا ويمتلك "البنجر" كمية كافية من الأسيد فوليك، تجعله طعاماً ممتازاً للحامل، كما أنه مفيد جداً للصداع وآلام الحيض ولمشاكل العظام والجلد.

المصدر: pure-t.ru

دواء يقضي على"سرطان البروستات" في 90 دقيقة!

 

 

عمان الأردنية - يعتبر "البروستات" أخطر السرطانات التي تهدد حياة الرجال بعد سرطان الرئة، لكثرة انتشاره، لكن القضاء عليه لم يعد مستحيلا بعد اكتشاف دواء يقضي عليه كليا.فقد طور أستاذان في معهد "وايزمان" للعلوم علاجا ضوئيا جديدا خاليا من  الإشعاءات والكيماويات يقضي على أورام السرطان المذكور في 90 دقيقة، دون تضرر المسالك البولية أو الأداء الجنسي.وقام الباحثان بتجارب سريرية داخل مركز "ستيبا بيوتك" للتكنولوجيا الحيوية الناشئ ومقره لوكسمبورج، ويُستخدم العلاج حاليا في دراسة تجريبية على 50 مريضا وذلك بعد الموافقة على استخدامه في المكسيك في يناير الماضي.وأكدت فحوصات الرنين المغناطيسي التي أُجريت لمرضى خضعوا للعلاج الجديد، أن أورام البروستات السرطانية اختفت تماما في معظم الحالات في غضون أسبوعين من العلاج.ويستخدم الأطباء في المرحلة الأولى من العلاج جهاز الموجات فوق الصوتية لإدخال الموصلات إلى جسم المريض قبل أن يضعوها بعناية قرب الأوعية الدموية التي تغذي الورم ثم توضع الألياف الضوئية مضيئة داخل الموصلات.ثم في مرحلة ثانية يُحقن علاج طوره مركز ستيبا بيوتك وسماه توكاد في الدورة الدموية للمريض لنحو عشر دقائق، وأثناء وجوده في جسم المريض يُسهل على الأطباء عملية تحديد الخلايا المستهدفة وبالتالي تسليط الضوء عليها وقتلها.وأوضح جاك بانيل كبير أساتذة المسالك البولية في جامعة تل أبيب والذي يرأس قسمي جراحة المسالك البولية في مركز رابين الطبي ومركز رامات أفيف الطبي، أن هذا العلاج يطلق عليه وصف علاج بؤري وهو تقنية غير منتشرة لتدمير الأورام الصغيرة في داخل البروستات، بينما لا تضر بباقي الخلايا العادية.ويؤكد مطورو العلاج الجديد أن المرضى لن يعانوا من أعراض جانبية تذكر لعلاج سرطان البروستات مثل أعراض العلاج بالجراحة أو الإشعاع.

 

 

المصدر: "دوتشي فيله"

الأميرة دينا مرعد تستقيل من إدارة مؤسسة الحسين للسرطان

وقالت سموها في منشور عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك": "بعد 15 عاماً، وباعتباركم عائلتي، أود أن أعلن لكم أنني قد اتخذت قراري بالاستقالة من عملي كمدير عام لهذه المؤسسة العظيمة، مؤسسة الحسين للسرطان". وأكدت سموها  في المنشور أنه رغم تركها المؤسسة؛ "إلا أن التزامي سيبقى قوياً تجاه كل مرضى السرطان وأُسرهم، وقلبي سيكون دائماً معهم. وسأستمر بكوني داعمة قوية لقضية الكفاح ضد مرض السرطان، وسأواصل مساندتي لمؤسسة ومركز الحسين للسرطان بجميع الطرق الممكنة. وأضافت: "كما أنني أوصيكم بالمحافظة على وقوفكم إلى جانب المؤسسة والمركز الرائعين، مؤسستكم ومركزكم أنتم، اللذان لطالما أنقذا وسيستمرا في إنقاذ حياة آلاف المرضى من أحبائنا. فأترك بين أيديكم أمانة دعمهما ودعم المرضى الذين هم بأمسّ الحاجة لوجودكم إلى جانبهم". وفي ختام المنشور وجهة الأميرة شكرها "لكل واحد منكم من أعماق قلبي على دعمكم الصادق على مدى سنوات طويلة، وأؤكد بأنكم ستظلّوا دائماً عائلتي". 

 

عصير علاجي اكتشفه رجل نمساوي شفى 54000 شخص من السرطان    

      قضى رجل أسترالي اسمه رودولف بروجز RUDOLF BROJS أفضل جزء من حياته يبحث عن علاج للسرطان وأخيراً وجد العلاج.العصير الذي اكتشفه سيقوي مناعتك وينظف دمك من الشوائب ويزودك بما يحفز طاقتك. والأهم أنه يقتل الخلايا السرطانية بسهولة.لقد جرب أكثر من 54000 شخص هذا العصير ووجدوه علاجاً شافياً. علينا أن نلغي البروتينات لأن الخلايا السرطانية تتغذى عليها.. الرجيم الذي سنتحدث عنه يجب أن يدوم 42 يوماً وهو قائم على الشمندر(البنجر) الذي يستطيع القضاء على السرطان وتحسين صحتك بشكل إجمالي. ينصح هذا الرجل النمساوي باعتماد نظام غذائي خاص مدته 42 يوماً وينصح بشرب الشاي فقط وعصير الخضار الذي اخترعه.. خلال هذه الفترة ستجوع الخلايا السرطانية وتموت. 

 

الوصفة

 

الشمندر بنسبة 55% من العصير

 

الجزر بنسبة 20%

 

الكرفس 20%

 

البطاطا 3%

 

الفجل 2%

 

طريقة التحضير

طريقة التحضير بسيطة. امزج فقط المكونات في الخلاط الكهربائي , واشربه بحسب حاجة جسمك إليه، لمدة 42 يوماً.

 

• الشمندر (البنجر) نوع من الخضار المغذية جداً، يحتوي على الفيتامينات B1,B2,B6 وعلى الأسيد فوليك والفوسفور والكالسيوم والماغنيزيوم والحديد والزنك ومضادات الأكسدة .كما يحتوي على الأنتوسيانين ANTHOCYANINS وصباغ الماجنتا (الفوشيا) المسؤول عن لون الشمندر. وبحسب الدراسات الشمندر فعال جداً ضد السرطان لا سيما منه سرطان الدم.

 

• والشمندر أيضاً يحتوي على البيتاين Betaine وهو حمض أميني يمتلك خصائص مضادة للسرطان ومضادة للالتهابات ومنظفة للجسم من السموم.

 

• إن ما يحتويه الشمندر من الأسيد فوليك، يجعله طعاماً ممتازاً للحامل وهو إلى ذلك يحفز الكبد والمرارة ويحمي من الإمساك. كما أنه مفيد جداً للصداع والزحار وآلام الحيض ومشاكل العظم والبشرة.

 

لاصقة قلب الكترونية يمكن أن تغني عن زراعة القلب

  عمان 30 آذار- نشرت دراسة جديدة في المجلة العلمية Nature Materials تقول أن الباحثين تمكنوا من تطوير لاصقة قلب الكترونية قد تكون البديل عن زراعة القلب يوما ما.
وقالت قناة روسيا اليوم، ان الباحثين أكدوا هذه اللاصقة تسمح للأطباء بتقديم أدوية لمساعدة الأنسجة المتضررة على التعافي في وقت محدد، والنتائج تشير الى وجود أمل كبير للمرضى الذين ينتظرون زراعة القلب.
ويأمل الباحثون بأن تكون هذه التقنية الحديثة البديل الحقيقي لزراعة القلب، ففي الولايات المتحدة الأمريكية يوجد حوالي 4145 مريضا على لائحة الانتظار لزرع قلب جديد، وثمة 25% منهم يموتون قبل الحصول على هذا القلب.
وتتكون لاصقة القلب الالكترونية هذه من عناصر عضوية تمت هندستها بشكل دقيق، حيث بامكانها معالجة الأنسجة المتضررة في القلب والناتجة عن النوبات القلبية أو أمراض القلب بكفاءة عالية.
وتم تطوير هذه اللاصقة عن طريق هندسة الأنسجة العضوية، وتلك الأنسجة تحتوي على خلايا قلب حية ومسارات كهربائية قادرة على إدارة التحفيز الكهربائي، بالإضافة إلى بوليمرات قادرة على إطلاق الدواء عند الحاجة.
وأضاف الباحثون أن هذه اللاصقة تمكن الأطباء من متابعة الملف الطبي الخاص بالمريض وهو في منزله، وبالتالي يكون الطبيب قادرا على فهم شعور المريض بالتحديد وإطلاق الدواء من اللاصقة لعلاج المريض عن بعد عند الحاجة، وبالتالي تقلل من حاجة المريض الى اللجوء للمراكز الطبية قدر المستطاع.
ويؤكد الباحثون أن هذه اللاصقة لا يمكن أن تحقق النتائج المرجوة منها من دون قيام المريض بممارسة التمارين الرياضية وتناول الطعام الصحي، وتجب الاشارة أن اللاصقة ما زالت بحاجة الى تجارب مختلفة قبل طرحها في الأسواق.

 

 

لاصقة طبية تغني مرضى السكري عن حقن الأنسولين

  عمان الأردنية  23 آذار- قامت مجموعة من الباحثين من جامعة سيول الوطنية في كوريا الجنوبية بقيادة "داي هيونغ كيم"، بابتكار تكنولوجيا مزدوجة الوظائف يمكنها قياس مستوى السكر في الدم وتزويد المريض بالدواء الذي يخفض مستويات السكر عند ارتفاعها.وقالت قناة روسيا اليوم، ان التكنولوجيا الجديدة المتمثلة في لاصقة طبية تستخدم، مادة الغرافين، وهي مادة قوية جدا ومرنة مصنوعة من ذرات الكربون، وغالبا ما تستخدم في صناعة أجهزة يمكن ارتداؤها، مطبوعة في شكل حبر ويمكنها كشف درجة الحرارة وتكوين الحموضة ورصد معدلات السكر من خلال عرق خاص في جسم المريض.
وتقوم اللاصقة الطبية بجمع بيانات المريض بالسكري الذي يرتديها عبر أجهزة استشعار ترسل من ثم إلى تطبيق على الهاتف الذكي يحدد الكمية المناسبة للمريض من دواء الميتفورمين، وهو الدواء الخاص بخفض السكر في الجسم لمرضى النمط الثاني، عبر إبر مجهرية.وفيما يعد هذا الابتكار حلا مهما لمساعدة مرضى السكري على مراقبة مرضهم، فإنه ربما يكون قادرا على إنقاذ حياة كثيرين، إلا أن الإصدار الحالي منه لا يمكن الاعتماد عليه باعتبار أنه لا يستطيع التفريق بين كمية التعرق الناتجة عن ارتفاع معدل السكري وكميته الناتجة عن ارتفاع درجات الحرارة أو عن ممارسة الرياضة وغيرها من الأسباب الطبيعية الأخرى.
ويحتاج مرضى السكري حاليا الى وخز أصابعهم عدة مرات في اليوم لمراقبة مستوى السكر في الدم اضافة الى حقن الأنسولين ، وهو ما يعد أمرا شاقا ومؤلما .بترا

 

علماء: الفياغرا تزيد من خطورة الإصابة بسرطان الجلد

برلين - يرتبط استخدام عقار الفياغرا لعلاج الضعف الجنسي، بالحديث عن المضاعفات والآثار الجانبية لهذا الدواء. وبعد سنوات من الشكوك، أكد الخبراء الآن أن السيلدينافيل وهي المادة الفعالة في أقراص الفياغرا، تزيد من خطورة الإصابة بسرطان الجلد. وسبق وأشارت دراسات سابقة في السنوات الأخيرة لوجود صلة بين مادة السيلدينافيل والأورام الميلانينية الخبيثة وانتشارها في الجسم. وجاءت هذه النتائج بعد دراسة حالات نحو 40 ألف رجل من الولايات المتحدة والسويد، لكن النتائج لم تكن مؤكدة بشكل قاطع، وفقا لموقع "scienexx" الألماني، نظرا لأن بعض من هؤلاء الرجال كانوا عرضة لعوامل أخرى مسببة لسرطان الجلد، مثل استخدام حمامات الشمس الصناعية أو ما يعرف بجهاز تسمير البشرة.

واستكمالا لهذه الدراسات، نجح باحثون ألمان الآن في رصد تأثير السيلدينافيل على الخلايا وبالتالي زيادة خطورة حدوث سرطان الجلد نتيجة لنمو الخلايا الميلانينية الخبيثة.

هل التوقف عن الفياغرا هو الحل؟

تكمن الخطورة في تأثير السيلدينافيل على أحد أهم المواد التي تلعب دورا مهما في المسارات الاستقلابية (التفاعلات الكيميائية داخل الخلايا) سواء في خلايا الأوردة الدموية أو القلب أو الخلايا العصبية. وعادة ما يعمل أحد الإنزيمات والمعروف كيميائيا بـ"ب يدي إي 5"، على عرقلة أي نمو غير منظم للخلايا، لكن آلية عمل هذا الإنزيم تتعطل نتيجة تعاطي السيلدينافيل، وبالتالي تبدأ الخلايا الميلانينية في النمو بشكل كبير، كما نقل موقع "scienexx" عن الفريق البحثي بجامعة توبينغن الألمانية والذي رصد هذه النتائج.

والسؤال المطروح الآن: هل تعني هذه النتائج التوقف عن تعاطي أقراص الفياغرا للحماية من سرطان الجلد؟ يرجح العلماء أن تعاطي الفياغرا بين الحين والآخر لا يمثل مشكلة، كما أن السيلدينافيل يساعد فقط على نمو الخلايا الميلانينية الخبيثة لكنه لا يؤدي لنشأتها من الأصل. ووفقا للخبراء فإن مشكلة تعزيز نمو هذه الخلايا الضارة يحدث مع تعاطي السيلدينافيل بجرعات كبيرة وخلال فترات متقاربة.(دويتشه فيله)

 

علماء: يمكن علاج النوع الثاني من مرض السكري بالجوع

استنتج العلماء من نتائج عدة دراسات علمية أنه يمكن بواسطة الجوع علاج المصابين بالنوع الثاني من مرض السكري .هذا ما استنتجه علماء من جامعة نيوكاسل في بريطانيا، الذين استندوا في دراستهم الى النظرية التي طرحت والقائلة بأنه على الاشخاص المصابين بالنوع الثاني من مرض السكري الامتناع عن تناول الطعام لفترة معينة، كنوع من العلاج.

 

 

قرر العلماء هذه المرة التعمق في دراسة ما جاء في هذه النظرية، حيث أجروا تجربة على أشخاص متطوعين يعانون من النوع الثاني من مرض  السكري، وتبين بنهاية هذه التجربة (الجوع) ان جميع المشتركين فيها شعروا بتحسن حالتهم الصحية وفقد كل واحد منهم حوالي 15 كلغ من وزنه كمعدل، وعادت غدة البنكرياس الى افراز هرمون الأنسولين بالكمية المطلوبة، وبالتالي اصبح مستوى السكر في دمهم ضمن المعايير الصحية.

 

 

استمر المشتركون في هذه التجربة في مراعاة الحمية الغذائية اللازمة لمدة 3 أشهر أخرى، وبعدها عادوا الى النظام الغذائي الاعتيادي.

 

 

تجدر الاشارة الى أن جميع المشتركين في التجربة تخلوا عن تناول الأدوية والمستحضرات الطبية التي كانوا يتناولونها قبل اشتراكهم في هذه التجربة.

 

 

اثبت العلماء بأنه ليس ضروريا الامتناع عن تناول الأطعمة كليا، بل يجب ان لا تتجاوز السعرات الحرارية التي تعطيها 800 سعرة في اليوم. ويجب على المريض الالتزام بهذه الحمية لمدة شهرين، مع مراعاة كافة الشروط الأخرى، بعدها سيتخلص من مرض السكري.

 

يقول العلماء، ان الحمية الغذائية المنخفضة السعرات لا تضمن كمية الطاقة التي يحتاجها الجسم، لذلك يأخذها من الشحوم المتراكمة حول البنكرياس والكبد، مما يسمح بعودة هذين العضوين الى القيام بوظائفهما بصورة اعتيادية. ومع ذلك يحذرون من مخاطر الجوع، لذلك ينصحون بضرورة اتباع هذه الطريقة تحت اشراف الطبيب فقط... وكالات

 

تخلصت من البرد ماعدا ”الكحة”؟..إليك هذه الوصفات لعلاجها

البرد والانفلونزا من أكثر الأمراض انتشاراً في فصل الشتاء، والتي تتنوع أعراضها ما بين الحرارة والزكام واحتقان الحلق. ولكن تُعد “الكحة” أو السعال من أكثر أعراضها شيوعاً، والتي تستمر أحياناً لفترة طويلة بعد انتهاء المرض نفسه. وقد تتحول في أحياناً أخري لحساسية، فكيف نعالجها حتي نتجنب مثل هذه المخاطر؟ إليك وصفات طبيعية تقضي على السعال تماماً:

الزنجبيل:

يعمل الزنجبيل على إزالة البلغم، ويساهم في التخفيف من آلام الحلق التي تؤدي إلى السعال.

الطريقة:

– قطعي شرائح الزنجبيل إلى أجزاء صغيرة واتركيها تغلي ببطء.

– تناولي هذه الوصفة من 3 إلى 4 مرات يومياً، للتخلّص من السّعال.

الليمون:

يحتوي الليمون علي عناصر مضادة للإلتهاب، مثل فيتامين “سي”.

الطريقة:

– اعصري ليمونة، وضيفي لها ملعقة عسل.

الثوم:

يحتوي الثوم على عناصر مضادة للميكروبات والجراثيم، والتي تعمل على علاج الكحة.

الطريقة:

– اغلي بعض من فصوص الثوم في كوب مياه، وضيفي لها ملعقة من الأوريجانو.

– اتركي الخليط يبرد، ثم ضيفي له ملعقة عسل وتناوليه.

الحليب والعسل:

يعمل مزيج الحليب الساخن والعسل، علي القضاء الكحة وآلام الصدر الناتجة عنها.

الطريقة:

– امزجي الاثنين معاً، وتناولي الخليط قبل النوم مباشرةً.

– كما يمكنك أيضًا تناول ملعقة من العسل على الريق، للتخلص من السعال والبلغم.

 

 

د.فراس الابراهيم رئيس إختصاص جراحة عظام الأطفال / تصوير عمان الأردنية

كلمة د.محمود موسى العودات في المؤتمر الصحفي /تصوير عمان الأردنية

المؤتمر الصحفي للإعلان عن المؤتمر الأردني العاشر للجمعية الأردنية لجراحي العظام

اكد مختصون ان اصابات العظام في المملكة مماثلة للنسب العالمية، وخاصة فيما يتعلق بمرض هشاشة العظام وخلع الولادة (13 اصابة لكل الف حالة).وطالب اطباء جراحة عظام خلال مؤتمر صحفي عقدوه للاعلان عن فعاليات المؤتمر الدولي العاشر للجمعية الاردنية لجراحي العظام في نقابة الاطباء الذي يعقد خلال الفترة من 27-30 الجاري تحت رعاية وزير الصحة الدكتور علي حياصات، بمزيد من الاهتمام باصابات الاطفال، مشيرين الى وجود الكثير من الحالات المهملة الامر الذي يعقد علاجها ويزيد من كلفته، خاصة وان نسبة الاطفال في المجتمع تزيد عن النصف.وحذروا خلال المؤتمر الصحفي الذي تحدث فيه رئيس الجمعية والمؤتمر د. محمد ابوعين وامين عام المؤتمر د.محمود العودات ورئيس اللجنة العلمية د.فراس الابراهيم، من ارتفاع نسب الوفاة والكسور من جراء حوادث الطرق، حيث تشير التقارير الدولية الى ان الاردن من بين اربع دول في العالم من حيث نسب الوفاة والاصابات من جراء الحوادث، داعين الى وقفة جادة حيال ذلك.وقال د.ابوعين ان المؤتمر حقق عدة سوابق على صعيد المؤتمر والمؤتمرات الطبية في المملكة، حيث اعتمد المؤتمر من قبل المجلس الطبي بواقع 34 ساعة تعليم طبي مستمر، كما انها للمرة الولى التي تشارك اربع جمعيات دولية متخصصة في المؤتمر، كما يعتبر المعرض الطبي المقام الى جانب المؤتمر يعد الاكبر من نوعه بمساحة 140 متر ل45 شركة ادوية وتجهيزات ومعدات طبية ستعرض احدث الادوية والاجهزة الطبية.واضاف ان المؤتمر الذي يعقد مرة كل عامين سيشهد زخما كبيرا في مشاركة الاطباء من داخل المملكة وخارجها والذي يقدر عددهم بنحو الف مشارك، سيناقشون احدث المستجدات في طب وجراحة العظام.
ومن جانبه قال د.العودات ان الاردن يعتبر من الدول المتقدمة في جراحة العظام، ولايحتاج فيه مريض العظام للسفر الى الخارج لتلقي اي نوع من العلاج، وانه من اكثر دول المنطقة مواكبة للتطور في جراحة العظام.
واضاف ان الاردن كان له دور رئيسي في انشاء الرابطة العربية لجراحي العظام، وكان الحاضن للكثير من مؤتمراتها (4 مؤتمرات)، وهو الداعم للشعب الفلسطيني والطبيب العربي والفلسطيني وكان للجمعية دور تفتخر به في الاخذ بيد الطبيب العربي والفلسطيني واطلاعه على المستجدات التي تفيد وطنه ومجتمعه.
واشار الى ان المحاضرة التذكارية في افتتاح المؤتمر ستكون لامين عام اللجنة الملكية لشؤون القدس عبدالله كنعان والذي ستكون حول القدس والرعاية الهاشمية.ومن ناحيته اشار د.الابراهيم ان المؤتمر سيناقش 129 محاضرة من بينها 84 محاضرة لاطباء عرب واجانب، الى جانب 45 محاضرة لاطباء اردنيين.وبين ان المؤتمر سيتناول مواضيع عظام الاطفال واليد والطرف العلوي والطب الرياضي وجراحة العمود الفقري والكسور وترميم وكسور الاطراف وترميم المفاصلوالورك والركبة الى جانب العديد من المواضيع المتنوعة.ولفت ان المؤتمر سيعقد عدة ورش عمل حول الجروح المتقدمة والادوات الحديثة لمعالجة الكسور، وطريقة "بونسيتي" حديثة لمعالجة حنف القدم عند الاطفال والتي لاتحتاج للجوء للجراحة، بالاضافة الى الدورة الثانية لتنظير الكتف الاساسي بالتعاون مع الجمعية النمساوية للبحوث والتنمية في تنظير المفاصل.ومن جانبه اشار نائب رئيس الجمعية د.جمال قناش الى وجود نقص في جراحي العظام بالقطاع العام نتيجة لانتقالهم للعمل في القطاع الخاص او خارج المملكة.ويذكر ان سيشارك في المؤتمر وفود طبية من 17 دولة هي فلسطين والسعودية ومصر والامارات ولبنان وقطر وعمان والنمسا والبرتغال والمانيا وبريطانيا وامريكا واليونان وايطاليا وتركيا وروسيا وفرنسا.ويمثل الاطباء الاردنيين وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية والجامعات والقطاع الخاص ومركز الحسين للسرطان، ومختصون في جراحة العظام وهشاشتها والطب الطبيعي وامراض المفاصل والتأهيل والطب الرياضي والمفاصل والروماتيزم وجراحة الدماغ والاعصاب والاشعة والاطفال وتمريض وفنيين ومهن طبية مساندة.

علماء كنديون يطورون تقنية جديدة لعلاج السرطان

 

  عمان الأردنية - اوتاوا - اعلن في العاصمة الكندية، اليوم الاثنين، عن نجاح علماء كنديين في تطوير تقنية جديدة لعلاج السرطان بإستخدام تحليل الحمض النووي للمريض لإختيار أفضل الأدوية له.

وذكرت شبكة "سي تي في" نيوز الإخبارية الكندية أن مكافحة السرطان كانت منذ فترة طويلة بمثابة لعبة تخمين علمية حيث يختار الأطباء العلاج ويأملون بأن يساعد في إستئصال المرض، الى ان نجح العلماء الكنديون بوكالة السرطان بمقاطعة بريتيش كولومبيا في تطوير طريقة جديدة لعلاج السرطان تسمى "بشخصنة الأدوية السرطانية".

ونقلت الشبكة عن احد علماء الوكالة الكندية الدكتورة جانيسا لاسكين قولها إنه تم تطبيق التقنية الجديدة سريريا على العديد من المرضى وأثبتت نجاحا كبيرا مع آثار جانبية أقل.

كما نقلت الشبكة عن " ليزة لافوريست " والتي كانت تعالج من سرطان الشرج لمدة أربع سنوات بالطريقة التقليدية ٌقولها، " إنني كنت محظوظة لإستخدامي هذه التقنية الجديدة أوائل شهر تموز، وبعد تسعة أسابيع بدأت الأورام السرطانية في الإنكماش"، موضحة انه تم إستخدام نفس النهج مع مريض اخر يعاني منذ العام الماضي من سرطان القولون.

 

 

دراسة: 184 الف وفاة سنويا بسبب المشروبات الغازية

 

 عمان الأردنية - لندن– خلصت دراسة بحثية إلى أن المشروبات الغازية وغيرها من المشروبات المحلاّة بالسكر قد تكون مسؤولة عن وفاة 184 الف انسان حول العالم كل عام.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)  ان المشاركين في البحث الذي نشرت نتائجه في دورية "أمراض جهاز الدوران"، حللوا المخاطر المترتبة على تناول المشروبات المحلاة بالسكر ومنها الإصابة بالسكري وأمراض القلب والاوعية الدموية والسرطانات، مشيرة إلى أن الدراسة لم تشمل عصائر الفواكه الطبيعية.

وأضافت، ان الباحثين يقدرون أن نحو 133 الف شخص يموتون جراء اصابتهم بداء السكري نتيجة لإفراطهم في تناول المشروبات المحلاة بالسكر، فيما يموت نحو 45 الفا بأمراض القلب والاوعية الدموية، و6450 شخصا بأمراض السرطان التي تلعب هذه المشروبات دورا في الاصابة بها.

ونقلت الهيئة عن رئيس الباحثين داريوش مظفريان من جامعة تافتس ببوسطن في ولاية ماساشوسيتس الاميركية، قوله "في العديد من دول العالم يموت عدد كبير من الاشخاص جراء عنصر غذائي واحد، وهو المشروبات المحلاة بالسكر، لذا يجب أن تكون مهمات خفض استهلاك هذه المشروبات او التخلص منها تماما احدى الاولويات على مستوى العالم".

واشارت الهيئة إلى أن المكسيك جاءت في المرتبة الاولى من حيث عدد الوفيات المرتبطة بتناول هذه المشروبات، إذ بلغت النسبة فيها 450 حالة وفاة لكل مليون نسمة، تتبعها الولايات المتحدة بـ 125 حالة وفاة لكل مليون نسمة.

بالفيديو..تعلم طريقة 4-7-8 ونم رغدا وبلا أرق في 60 ثانية فقط!

ابتكر عالم أميركي طريقة جديدة ومميزة للتغلب على الأرق والدخول في سبات عميق خلال 60 ثانية فقط، دون اللجوء إلى الأدوية أو الإضاءات الغريبة. ويعاني الكثير من الأشخاص من حالة الأرق، على الرغم من أخذ حمام دافئ وتناول الحليب الساخن، إلا أنهم يستلقون على السرير مستيقظين، دون القدرة على الدخول في نوم عميق.

ويطلق العالم الأميركي من ولاية أريزونا، أندرو ويل، على طريقته المبتكرة اسم تقنية 4-7-8 في التنفس، التي وصفها باعتبارها “مسكنًا طبيعيًا للجهاز العصبي”، وتساعد على تخفيف حدة التوتر في الجسم.

ويؤكد الطبيب ويل، عبر صفحته الشخصية على موقع “يوتيوب”: الأمر بسيط تمامًا، ولا يستغرق الكثير من الوقت، ولا يتطلب أيّة معدات، ويمكن تنفيذه في أي مكان، وللتنفس بتقنية 4-7-8، نحتاج إلى الزفير بالكامل عن طريق الفم بصوت مسموع، ثم إغلاق الفم والاستنشاق بهدوء عن طريق الفم مع القيام بالعدّ 4 مرات، ثم نحبس الأنفاس لـ7 عدات، ثم الزفير بالكامل عن طريق الفم بصوت مسموع لمدة 8 ثواني، ثم الاستنشاق مرة أخرى.

وأوضح ويل: ويفضل تكرار هذه العملية 3 مرات أخرى، ليصبح المجموع النهائي 4 مرات، ولاحظ أنك تستنشق دائمًا الهواء بهدوء عن طريق الأنف، والزفير بصوت مسموع عن طريق الفم، مع إبقاء طرف اللسان في وضع واقف معين طوال الوقت، الزفير يتم على مرتين مثل الشهيق تمامًا، ولا يهم كمية الوقت التي يقضيها الشخص في كل مرحلة من التقنية.

وتستند هذه التقنية على ممارسة هندية قديمة تدعى “براناياما”، والتي تعني تنظيم التنفس. ويؤكد الطبيب المتخرج من جامعة هارفارد أن هذه التقنية فعالة؛ لأنها تسمح للأكسجين بأن يملأ الرئتين بطريقة أفضل، مما يساعد على استرخاء الجهاز العصبي السمبتاوي، الأمر الذي يعزز من حالة الهدوء، ويستثير الجهاز العصبي أكثر من اللازم خلال أوقات التوتر، مما يؤدي إلى اختلال التوازن الذي يسبب قلة النوم. ويضيف ويل أن التقنية الجديدة لا تساعد فقط على التخفيف من حدة توتر وقلق الجهاز العصبي السمبتاوي، بل وتساعد أيضًا على شعور الشخص بالتواصل المستمر مع جسمه، ويصرف الانتباه عن الأفكار اليومية التي يمكن أن تعطل النوم. كما ينصح بممارسة التقنية مرتين في اليوم لمدة 6 إلى 8 أسابيع، حتى يتم إتقانها بما يكفي، وحتى يستطيع الشخص أن يغفو في سبات عميق خلال 60 ثانية فقط.

 

كلمة مدير عام الخدمات الطبية الملكية رئيس المؤتمر اللواء الطبيب خلف الجادر السرحان في المؤتمر الطبي- تصوير وتغطية عمان الأردنية


شاهر - عمان

شكراً لموقع عمان الأردنية على هذا المجهود الكبير والذين يستفيد منه كل مواطن اردني وعربي

يسرى محمود

هل يوجد مركز لزارعة الخلايا الجذعية ؟ نتمنى ان تخبرونا

محمد سرحان - العقبة

الاْردن اكبر مُصدر الادويه على مستوى الوطن العربي ، وثاني اكبر مورد لامريكا من الحقن واللقاحات

عمر حمدان

تحية الى الخدمات الطبية الملكية في المملكة على ما يقومون به من جهد جبار للمواطنين

محمد يوسف

بدي اجربها واتعلم انشاء الله انام بسرعة

أضف تعليقا

الاسم:

عنوان التعليق:

نص التعليق:

إعلانات مبوبة

موقع جلالة الملك عبدالله الثاني

موقع جلالة الملكة رانيا العبدالله

اضغط هنا للمشاهدة


البنك المركزي هو الحل؟

د.فهد الفانك

شهادة الصندوق الأولى

جمانة غنيمات

مقالات الكاتب عبد الباري عطوان

حتى نبقى في مكاننا

طارق مصاروة

"تعويم" الشعارات الدينية 

محمد أبو رمان

النائب والبقرة!!
بقلم: محمد فهد الشوابكه

الغموض سيد الموقف

عريب الرنتاوي

خطـأ بـاراك أوباما ستدفع ثمنه أميركا !

صالح القلاب

 

مقالات د.فيصل القاسم 


كشف ملابسات قضية احتيال بمبلغ  865 الف دينار

لقاح ضد مرض السكري



TV online

عمان الأردنية دائماً في قلبي الحدث



 
 

>

الآراء والتعليقات والمقالات المرتبطة بالاعضاء والزوار تعبر عن رأي أصحابها فقط ولا يتحمل الموقع اي مسؤولية باعتباره موقعا تفاعليا ويتيج للجميع فرصة المشاركة والتعبير , جميع الحقوق محفوظة لموقع جريدة عمان الإلكترونية والمصادر المنقول عنها واصحابها © 2011 - Powered By Morekeys